Friday, March 21, 2008

اعضاء هيئة التدريس قرروا الاضراب



قرر أعضاء هيئة التدريس الأضراب عن جميع الأعمال التعليمية في 23 مارس 2008 من أجل الارتقاء بالوضع المادي والأدبي لأعضاء هيئة التدريس، مؤكدين أن إضراب 23 مارس ما هو إلا خطوة تمهيدية، تتلوها خطوات أخرى تصعيدية حتى يتم تحقيق مطالبهم المنطلقة من رغبتهم في تحسين مستوى التعليم الجامعي.
من نص تداء الأضراب: ''لقد اتخذ المؤتمر العام الخامس لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية – والمنعقد بنادي هيئة تدريس جامعة القاهرة يوم 22 فبراير 2008 – قراراً بالإضراب عن العمل في الجامعات المصرية يوم الأحد 23 مارس 2008. يأتي هذا القرار بعد تجاهل الحكومة لتوصيات المؤتمر الرابع، ورفضها مقابلة اللجنة التي فوضها المؤتمر الرابع للتفاوض حول مرتبات أعضاء هيئة التدريس، وطرحها نظاماً معيباً لزيادات في الحوافز والمنح المشروطة التي لن يستفيد منها إلا قلة محظوظة.
إننا ندعوكم جميعاً للمشاركة في إضراب 23 مارس المقبل وذلك من أجل المطالب الآتية:
عودة وضع شيوخ الأساتذة فوق السبعين عاماً إلى ما قبل القانون رقم 82 لسنة 2000، وإلغاء هذا القانون.
زيادة فورية في الأجر الأساسي بحيث يتضاعف الراتب الفعلي الإجمالي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بنسبة 100%، وذلك كخطوة أولى نحو تحقيق جدول المرتبات المقترح من المؤتمر الرابع.
زيادة الدعم الحكومي للجامعات العامة القائمة وإنشاء جامعات حكومية جديدة لتقليل الكثافة الطلابية ومن أجل الارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي.
إنشاء صندوق تكميلي لمعاشات هيئة التدريس (من مدونة منال وعلاء)
لمزيد من الاستفسار ادخل على الرابط الاتى
http:// egyunivstrike.blogspot.com .

4 comments:

يساري مصري said...

يا رفيق
مؤتمر القاهرة هيبدأ يوم الخميس ياريت لو نشوفك و تنشر بوستر المؤتمر و تساعندا عشان المهتمين كلهم يعرفوا دا البوستر
http://www.flickr.com/photos/yasary-masry/2349970741/
و
دا لينك موقع المؤتمر
http://www.cairoconference.net/

اشوفك هناك يا رفيق

انجلز said...

اكيد كلنا هنكون هناك وانا هنشر البوست حالا
وشكرا على المرور يارفيق والى الامام

EGYPT EYES said...

الكثير من الرفاق يرى في مثل تلك الاضربات أنها بمثابة الشراره التي ستشعل نيران الثوره ولكني لا أعلم لم اصبحت اشعر بالتشاؤم على اي حال أنا أظن أن النظام سيرضخ لهم إذا ثبتوا على مواقفهم
مشكور على جهدك يارفيق وإلي الأمام

انجلز said...

الاحتجاجات الاخيرة احتمال كبير تكون الشرارة لانها تخلت عن السقف السياسى العالى (لا للتوريث لاللتمديد) وانما مطالبهم وصرختهم يحس بها جميع طوئف الشعب فصرخت الجميع الان عمال واساتذة واطباء وموظفين..الخ على لقمة العيش الاسعار الغالية والمرتبات المتدنية
وفى الحالة دى لازم الحكطومة تخضع والا هتخلق جزور فنائها الحقيقى
وشكرا على مرورك والى الامام