Thursday, March 27, 2008

مؤتمر القاهرة

من أجل تحرر الوطن والمواطن مع المقاومة وضد المشروع الأمريكي الصهيوني ضد الإمبريالية والصهيونية.. ضد الاستبداد والاضطهاد.. ضد الاستغلال والفساد مؤتمر القاهرة الدولي، ومنتدى القاهرة للتحرريعلن الموقعون أدناه من القوى السياسية واللجان الشعبية ومنظمات المجتمع المدني والمناضلين الأفراد والشخصيات المستقلة المصرية، المشاركون في المجموعة المصرية المنظمة لمؤتمر القاهرة الدولي ومنتدى القاهرة للتحرر، عن المبادئ الواردة تالياً بصفتها محدداً وإطاراً عاماً ناظماً للمؤتمر والمنتدى. وانطلاقاً منها يوجهون الدعوة إلى جميع القوى والحركات والفعاليات السياسية والشعبية والمناضلين الأفراد والشخصيات المستقلة في مصر والوطن العربي وجميع أنحاء العالم المناهضين للإمبريالية والصهيونية والعولمة، والمدافعين عن التحرر والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، لمشاركتهم في التحضير والتنظيم للدورات السنوية للمؤتمر والمنتدى:
* الرفض القطعي للصهيونية باعتبارها حركة عنصرية ومشروع استعماري استيطاني، مع الرفض القطعي في الوقت نفسه لمعاداة السامية وكل أشكال الاضطهاد الديني أو العنصري. وتأييد النضال من أجل ضمان حق العودة لجميع اللاجئين الفلسطينيين، ورفض جميع أشكال التطبيع العربي مع الكيان الصهيوني ومن يمثله من أشخاص أو مؤسسات.
* الرفض القطعي لكل صور الاستعمار الجديد، وللاحتلال الأنجلو أمريكي للعراق وأفغانستان، والتهديد بالحرب على سوريا ولبنان وإيران، وكل السياسات الإمبريالية التي تحاول فرض مشاريعها الاستعمارية على الشعوب العربية وأي من شعوب العالم، من أجل استغلالهم ونهب ثرواتهم. مع الرفض القطعي للإسلاموفوبيا، واضطهاد الحكومات الإمبريالية للمسلمين في أي مكان في العالم تحت دعوى الحرب على الإرهاب.
* الدعم غير المشروط لقوى المقاومة ضد الإمبريالية والصهيونية في فلسطين والعراق ولبنان وأفغانستان وكل مكان آخر في العالم، وتأييد الكفاح المسلح لقوى المقاومة من أجل تحرير شعوبها من الاستعمار، والنضال المتواصل من أجل توحيد فصائل المقاومة وإلغاء الانقسامات داخلها والعمل على توجيه كل طاقتها ضد الاستعمار والصهيونية.
* التصدي لكل سياسات العولمة، التي لا تهدف إلا لامتصاص دماء الفقراء في العالم لصالح الشركات متعددة الجنسيات. والرفض القطعي لمحاولات فرض نموذج ثقافي واحد على كل شعوب العالم. والربط ما بين النضال ضد الحروب الاستعمارية والاضطهاد الصهيوني وبين النضال ضد العولمة والشركات العالمية، من أجل تحرير الإنسانية في كل مكان من صور الاستغلال والاضطهاد كافة.
* الربط ما بين نضال الشعوب العربية من أجل الديمقراطية والحريات وبين نضالهم ضد الاستعمار والصهيونية، وفضح الارتباط بين الأنظمة الديكتاتورية الحاكمة في الوطن العربي، التي تفرض سطوتها بالقهر وتمارس الاستبداد والفساد، وبين الإمبريالية الداعم والحليف الرئيسي للديكتاتوريات العربية. واعتبار أن الديكتاتورية والإمبريالية عدو واحد وأن النضال من أجل الديموقراطية والتحرر هو نضال واحد.
* اعتبار أن النضال من أجل العدالة الاجتماعية، والتصدي للفساد، والتوزيع العادل للثروة بما يضمن حقوق الفقراء في الوطن العربي، هو شق رئيسي من معركة النضال من أجل الديمقراطية والتحرر، وحتى تصب نتائج تلك المعركة لصالح مئات الملايين من الجماهير العربية.
*رفض ثقافة التمييز، والتصدي بحسم لجميع صور التمييز والاضطهاد على أساس الدين أو الجنس أو العرق أو اللون أو المنشأ الاجتماعي أو الرأي السياسي، في الوطن العربي وكل مكان آخر في العالم، واعتبار أن معركة النضال ضد كل ألوان التمييز والاضطهاد جزء لا يتجزأ من معركة النضال من أجل الديمقراطية والتحرر.
* الرفض القطعي للقمع السياسي بكل صوره، والنضال من أجل تحقيق الحريات السياسية والمدنية بجميع أقسامها داخل الوطن العربي وكل مكان آخر في العالم، وعلى رأسها حريات الرأي والتعبير والتنظيم. والتصدي بحسم لجرائم التعذيب تحت أي دعوة أو مسمى، والنضال من أجل إحالة مرتكبيها إلى محاكمات عادلة، واعتبارها جرائم لا تسقط بالتقادم.
1. حزب الكرامة
2. جماعة الإخوان المسلمون
3. حزب الوسط
4. حزب العمل
5. منظمة الاشتراكيين الثوريين
6. مركز البحوث العربية والأفريقية
7. مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف
8. الجمعية المصرية لمناهضة التعذيب
9. اللجنة المصرية العامة للمقاطعة
10. مجموعة الجنوب للثقافة والتنمية
11. مركز هشام مبارك للقانون
12. مركز حرية الفكر والتعبير
13. الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
14. الحركة المصرية من اجل التغيير (كفاية)
15. الجمعية الشعبية لحماية المواطن من الجباية والفساد.
موعدنا من الخميس 27مارس الى الاحد30مارس بنقابة الصحفيين

10 comments:

وينكى said...

اتمنى ان كل ده يجيب نتيجه
ومافيش حاجه بعيده عن الحصول
المهم الناس تتحرك بجد وماحدش يستنى التانى انه يتحرك الأول

انجلز said...

فعلا ياونكى مهم جدا اننا كلنا نتحرك واعتقد ان الظروف فى مصر دلوقتى فى ظل اليبرالية الجديدة وارتفاع الاسعار مع تدنى الاجور تربة خصبة لنضال حقيقى فى مصر سهل كسبة
ومنورانى دايما

Entrümpelung said...

Succès ... S'il vous plaît noter les nouveaux sujets toujours

Entrümpelung wien said...

Dank den Themen .... Ich hoffe, mehr von den Themen

Räumung wien said...


مدونة مميزة
كل تقديرى واحترامى لكم ... :)

entrümpelung wien said...

شكرا على الموضوع
entrümpelung
entrümpelung
entrümpelung wien

entrümpelung wien said...

شكرا على الموضوع
entrümpelung
entrümpelung
entrümpelung wien

Bookmarks said...

تسلم ايديك على الموضوع المتميز جداا
delogierung-delogierung
Wohnungsräumung
zwangsräumung-zwangsräumung

luxusumzug said...

Thanks for the blog
umzug wien
umzug wien
umzug
umzug-umzug
Wohnungsräumung

luxusumzug said...

موضوع ممتاز .. بالتوفيق
ماكينات الطباعة
خطوط انتاج ورق الكمبيوتر
ماكينات الطباعة gto
drent gazelle